كيفية التسجيل في منصة ادرس في السعودية لغير السعوديين

كيفية التسجيل في منصة ادرس في السعودية لغير السعوديين
التسجيل في منصة ادرس في السعودية

تم تنفيذ خطوات التسجيل في منصة ادرس من قِبل الحكومة السعودية في إطار جهودها لتعزيز العملية التعليمية. تهدف هذه المنصة لتوفير المنح التعليمية للطلاب والطالبات غير السعوديين الراغبين في الدراسة بالجامعات السعودية. وتتيح هذه المنصة الحصول على التأشيرة التعليمية بسهولة ويسر. سنتعرف الآن على طريقة التسجيل في منصة ادرس في السعودية.

كيفية التسجيل في منصة ادرس في السعودية لغير السعوديين
التسجيل في منصة ادرس في السعودية

منصة ادرس في السعودية

تمت الموافقة على تفعيل منصة ادرس  في السعودية الإلكترونية بشكل رسمي وفقًا للقرار الصادر من مجلس الوزراء السعودي. تُقدم هذه المنصة فرصة للطلاب غير السعوديين الراغبين في الدراسة بالجامعات السعودية للحصول على تأشيرات تعليمية قصيرة المدة، ويتم تحديد مدة تلك التأشيرات وفقًا لمدة الدراسة في التخصص المختار. يُعتبر هذا التطبيق أداة رسمية للحصول على التأشيرة التعليمية الإلكترونية للقدوم إلى المملكة. وتهدف المنصة أيضًا إلى استقطاب الكفاءات العلمية والمواهب إلى المملكة، بما في ذلك الأساتذة والباحثين والطلاب المتميزين.

كيفية التسجيل في منصة ادرس السعودية

للتسجيل في موقع منصة “ادرس”، يرجى اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بزيارة موقع منصة “ادرس”.
  • انقر على زر “تسجيل الدخول”، ستظهر رسالة للمستخدم.
  • انقر على  أيقونة “إنشاء حساب جديد”.
  • حدد نوع الهوية المطلوبة.
  • ثم أدخل بيانات الهوية، مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورمز التحقق المرئي.
  • انقر على أيقونة “التالي” وقم بإدخال معلومات التسجيل الخاصة بك، مثل الاسم ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • انقر على التالي للمتابعة.
  • ستتلقى رمز التحقق على الجوال أو عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله. قم بإدخال الرمز في حقل الموقع للتفعيل.
  • انقر على التالي، ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني تحتوي على تعليمات لإكمال عملية التفعيل وإعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بك.
  • قم باتباع هذه الخطوات وستتمكن من إنشاء حساب جديد على منصة “ادرس” وتفعيله بنجاح.

8a5d0cc7 908d 4607 bbca 1b996ada6d56

طريقة التقديم على المنح التعليمية في منصة ادرس

قم بالانتقال إلى موقع منصة “ادرس” في السعودية، ثم انقر على أيقونة “طلب الدراسة الآن”، ثم انقر على “طلب جديد” وقم بالموافقة على الشروط والأحكام. ثم انقر على “الحفظ والاستمرار” وابدأ بإضافة بيانات الطالب، واختر نوع المنحة المناسبة، وانقر على “الاستمرار” وقم بإدخال بيانات عنوان الطالب ومعلومات التواصل اللاحقة، وانقر على أيقونة “المؤهل السابق” في حالة وجوده، ثم أضف المؤهل التعليمي واللغات وأدخل رقم الهوية الخاص بك، وثم انقر على تبويب “إضافة جامعة” وحدد الجامعة التي ترغب في الدراسة بها، وانقر على “الحفظ والاستمرار” وأضف المستندات المطلوبة وأكمل إدخال البيانات الأخرى.بعد التحقق من البيانات، انقر على “الإرسال”.